لحساب الاسبوع التاسع – خسارة الخريطيات امام الاهلي بهدفين دون مقابل

فاز الأهلي على الخريطيات بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جرت بين الفريقين على استاد حمد بن خليفة بالنادي الأهلي، ضمن الأسبوع التاسع لدوري نجوم QNB، سجل الهدفين هيرنان بيرز في الدقيقتين 34 و38.

 بهذه النتيجة يرفع الأهلي رصيده إلى 19 نقطة متقدماً للمركز الثاني، ويظل الخريطيات عند 6 نقاط.

نجح الأهلي في حسم الشوط الأول لمصلحته بهدفين دون رد، وشهد هذا الشوط أفضلية واضحة للأهلي رغم البداية الجيدة للخريطيات وخاصة للاعبه محمد عثمان الذي سدد كرتين قويتين أبعدهما الحارس أفانيلدو رودريجوس، لتدين السيطرة بعد ذلك لمصلحة الأهلي الذي نجح في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 34 بواسطة هيرنان بيرز الذي تلقى تمريرة من زميله عبد الرشيد إبراهيم لم يجد صعوبة في وضع الكرة في المرمى.

وشهدت الدقيقة 38 خطأ لحارس مرمى الخريطيات شهاب ممدوح عندما تخطته الكرة في ظل متابعة جيدة للاعب هيرنان الذي وجد المرمى أمامه خالياً ليسجل الهدف الثاني.

الخريطيات كان قريباً من التسجيل في الدقيقة 44 عن طريق محمد عثمان الذي سدد كرة قوية اصطدمت بالقائم ثم حولها الحارس افانيلدو إلى ركلة ركنية، تم تنفيذها ليقابلها عبد المجيد عناد برأسية ارتدت من القائم الأيسر لمرمى الحارس أفانيلدو.

الشوط الثاني ومن بدايته تبادل فيه الفريقان الهجمات، لتضيع أكثر من فرصة أبرزها من عرضية نبيل الزهر في الدقيقة 67 والتي مرت من أمام زميله نبيل الزهر داخل منطقة الجزاء، وتسديدة رشيد تيبركانين مهاجم الخريطيات في الدقيقة 75، وتسديدة زميله منساه إيفان في الدقيقة 81.

الدقائق الأخيرة جاءت هادئة، ولم تشهد سوى تهديد واحد للمرمى في الدقيقة 90 من تسديدة محمد عثمان لاعب الخريطيات القوية التي تصدى لها الحارس افانيلدو، لتصل إلى رشيد تيبركانين والذي سدد هو الآخر كرة قوية وجدت افانيلدو في الموعد ليبعد الخطر عن مرماه بتصدي رائع كآخر فرص المباراة.