ياسر السباعي : مستوى فريقنا في خط تصاعدي ونطمح للصعود

أكد ياسر السباعي مدرب فريقنا الأول لكرة القدم أن الخريطيات تحسن مستواه بعد تعثره في بداية الموسم، حيث اصبح حاليا في خط تصاعدي للأفضل ، مشيدا بتكاتف الجميع في النادي سعيا لنتائج ايجابية تقود الفريق لتحقيق هدف الصعود الى الدرجة الأولى وعودنه مجددا للأضواء ، وهو الهدف الذي يطمح لها الخريطيات.
وقال السباعي في تصريحات لموقع نادي الخريطيات انه ومنذ توليه تدريب الفريق سعى لحل بعض المشكلات الفنية التي كان يعاني منها الفريق وقد تحقق ذلك بنسبة جيدة خاصة من خلال العمل في فترة التوقف التي شهدت اقامة بطولة كأس العالم قطر 2022
واوضح السباعي انه الخسارتين في بداية الدوري كان لها مردود معنوي سلبي في نفوس ولكن الفريق فاز في مباراة اخرى كما حقق الفريق ثلاث انتصارات في كأس الدرجة الثانية
وتابع:” من المؤكد ان بطولة الدوري اهم بالنسبة لنا من بطولة الكأس، ولكننا نعطي بطولة الكاس اهمية خاصة كونها تكشف لنا مدى المستوى الذي وصل له الفريق ومدى قدرتنا على العودة للمنافسة مجددا في دوري الدرجة الثانية لتحقيق نتائجة ايجابية.
وقال: فريق الخور يتفوق علينا بست نقاط ، ولكننا لا نستسلم وطموحاتنا كبيرة للوصول الى الصدارة وهذا بالطبع يأتي من خلال تحقيق الانتصارات في الجولات القادمة من الدوري، ولعل مستويات الفرق المتنافسة متقاربة الى حد كبير ، واعتقد ان الفريق الذي يتمكن من الفوز بنقاط المباراة في المباريات المباشرة هو الذي ستكون فرصته أكبر في التقدم بشكل جيد في جدول ترتيب فرق الدرجة الثانية وتحقيق هدف الصعود.
وقال السباعي في تصريحات للموقع الرسمي لنادي الخريطيات ان بداية صحوة الفريق كانت بعد المباراة الاخيرة امام الشحانية واتمنى ان تتواصل هذه الصحوة حتى نهاية المشوار.
واشار الى ان مستوى اللاعبين ودرجات الانسجام بدأت في تحسن للافضل ، ولعل البدايات المتعثرة للفريق كانت تولد الاحباط الفنسي للاعبين لمعظم عناصر الفريق وبعدها اكتسبوا الثقة بالنفس من خلال المباريات التي خاضوها مؤخرا.
واضاف: فريقنا يخوض مبارياته الان بتشكيلة ناقصة بسبب غياب اللاعب عبد الفاضل سوانون الذي خضع لعملية جراحية في الركبة ، ولكن اذا تم التعاقد مع اي لاعب جيد في اي مركز فإن ذلك يعني انك تعمل على تشكيل اضافة جديدة لقدرات الفريق ونوعا ما كان الايراني بزمان خبياري يعاني من الاصابة فكنت اتمنى تواجد لاعب بديل في ذات المستوى ليعطي اضافة للفريق وليس لسد ثغرة معينة.
وقال السباعي ان الفريق احيانا يقدم مستويات جيدة ولكنه يفقد بعض النقاط المهمة وهذه مشكلة اللاعب العربي بشكل عام والخليجية بشكل خاص حيث تلعب المزاجية دور كبير في ذلك ، الى جانب عدم التركيز كما ان سير المباراة يؤثر نفسيا على اللاعب وشاهدنا كثيرا في الدوري القطري ان الفريق الذي يستقبل الهدف الأول يصبح من الصعب عليه الرجوع مرة أخرى للمباراة..
واضاف: ولكي يتم تفادي هذه المشكلات يجب ايجاد الحلول لها منذ بداية تكوين اللاعب بالفئات السنية وتعليمه كيفية العودة للمباراة في حال الخسارة بهدف او هدفين وهذه عوامل نفسية، واتمنى تلافي الاخطاء في المباريات القادمة.
لدينا لقاء مباشر مع الخورونحن قادرين على تحقيق الفوز مع احترامنا للخور كفريق كبير ، ولعل كسب نقاط هذه المباراة مع استمرارية حصد النقاط في المباريات التالية سيقربنا كثيرا من الصدارة.