محمد عفيفة: الخريطيات قادر على الصعود للدرجة الأولى

أكد محمد طالب عفيفة لاعب الخريطيات ان تدريبات الفريق تتواصل بشكل جيد بملعب النادي في اطار التحضيرات لمباراة الشحانية التي ستقام في الساعة الــ (05:45 ) مساء يوم الخميس 20 يناير الجاري على ملعب حمد بن خليفة بالنادي الأهلي ضمن الاسبوع السابع من دوري الدرجة الثانية.
وقال عفيفة أن الفريق بدأ يستكمل صفوفه في التدريبات بعد تعافي عدد من زملائه اللاعبين الذين تغيبوا مؤخرا بداعي الاصابة والمرض ، ليأخذ الفريق مساره الصحيح في الاستعدادات.
وأكد لاعب الخريطيات القادم من الريان أن طموحات الفريق كبيرة في تحقيق المزيد من الانتصارات في الدوري ، وكسب النقاط التي تؤهله للبقاء على صدارة ترتيب الفريق التي يتربع عليها حاليا واحداث الفارق بينه وبين اقرب منافسيه ، مشيرا الى ان الهدف الاساسي هو تحقيق بطولة الدوري والعودة السريعة لدوري نجوم قطر بالصعود المباشر ، مؤكدا ان الخريطيات مؤهل لذلك بفضل القدرات الجيدة التي يتمتع بها لاعبو الفريق الذي يضم عناصر تتمتع بالمهارات الفنية والخبرات اللازمة لتحقيق الاهداف المنشودة.
وأضاف عفيفة في تصريحات أدلى بها لموقع النادي : “على الصعيد الشخصي أنا سعيد مع فريق الخريطيات بعد انضمامي اليه قادما من نادي الريان ،وقد خضت معه مباريات جيدة واحرزت عددا من الأهداف ،وسأعمل على مضاعفة جهودي من أجل المساهمة مع زملائي لتحقيق الانتصارات في الجولات القادمة من دوري الدرجة الثانية”.
وقال: ” إدارة النادي بقيادة سعادة الشيخ خليفة بن ثامر آل ثاني رئيس النادي وجهاز الكرة بقيادة منصور موسى وعبد الناصر السعدي وعبد الله القحطاني تبذل جهدا كبيرا بالوقوف على كل صغيرة وكبيرة بالفريق وتذلل كل الصعاب في سبيل تهيئة الفريق للمرحلة القادمة ، والتي نعتبرها مهمة للغاية من عمر الدوري ، وهذه الجهود تجعل الفريق يصبح في جاهزية جيدة للعودة الى ارض الملعب بشكل افضل ، خاصة وأن الروح الجماعية والعمل كأسرة واحدة بالنادي يجعل اللاعبين يبذلون قصارى جهدهم في الملعب لتحقيق الانتصارات وكسب النقاط”.
وأكد عفيفة أن مباريات دوري الدرجة الثانية صعبة وليست سهلة كما يعتقد البعض خاصة وأن كل الفرق دعمت صفوفها بعدد من اللاعبين المميزين بهدف تهيئة الفرق لتحقيق الانتصارات والصعود للدرجة الأولى ، مشيرا الى ان معظم هؤلاء اللاعبين سبق وان لعبوا لأندية الدرجة الأولى واكتسبوا خبرات كبيرة تنعكس على الاداء في ارض الملعب ، لذلك فإن دوري الدرجة الثانية مبارياته صعبة وتتطلب جهدا وحرصا كبيرا على تحقيق الانتصارات.
وتابع : وجود الفريق في المركز الأول وتصدره للترتيب لا يعني أن كل المباريات القادمة ستكون سهلة ، والمرحلة المقبلة كما ذكرت نعتبرها صعبة للغاية وهي منعطف مهم لجميع الفرق لتحقيق المكاسب ، ويجب علينا أن لا نسترخي وان نبذل كل ماعندنا من قدرات وجهود لمواصلة الانتصارات واحداث الفارق مع منافسينا ، وفي نسخ ماضية من بطولة دوري الدرجة الثانية كان الحسم فيها في الامتار الاخيرة .
وواصل قائلا : “كان من الصعب التكهن ومعرفة الفريق الصاعد مباشرة او الذي يصعد عن طريق البطاقة الثانية حتى الجولة الاخيرة لذلك علينا ان ننتبه ونركز بشكل افضل لتحقيق الصعود والعودة السريعة للدرجة الثانية والخريطيات مؤهل لتحقيق ذلك طالما أن العزيمة موجودة في نفوس اللاعبين والاصرار والحماس في الملعب لتحقيق الانتصارات”.
واختتم عفيفة تصريحاته مؤكدا أن الخريطيات جاهز لعودة جيدة ومشرفة في الدوري ابتداءا من لقاء الشحانية في الاسبوع السابع من المنافسة والوعب بالاسبوع الثامن، متمنيا التوفيق للفريق في تقديم مايرضي الجمهور والادارة والجهاز الفني.