دوري نجوم QNB – الأسبوع الثالث: الخريطيات 0 – 2 السيلية

حقق السيلية أول فوزه في دوري نجوم QNBهذا الموسم بتغلبه على الخريطيات بهدفين دون رد في المباراة التي جرت ضمن منافسات الجولة الثالثة والتي أقيمت مساء يوم السبت الموافق 12 سبتمبر 2020 على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر.

 ورفع السيلية رصيده الى أربع نقاط من تعادل وخسارة وفوز، فيما ظل رصيد الخريطيات ثلاث نقاط.

وسجل هدفي السيلية المحترف العراقي مهند علي “ميمي” في الدقيقتين 14، 50 من المباراة.

اندفع السيلية مهاجما صوب مرمى حارس مرمى الخريطيات شهاب ممدوح الليثي من أجل تسجيل هدف السبق في المباراة معتمدا على قوة هجومية جيدة، تتمثل في مهند علي “ميمي” وتياجو وأحمد حموذان، فيما تراجع الخريطيات للدفاع للحد خطورة السيلية.

 خلال الدقائق اللاحقة صنع السيلية بعض الفرص المهمة التي لم تستغل حتى جاءت الدقيقة “14” ليترجم مهند علي “ميمي” كرة ركنية الى هدف عندما تصدى لها برأسية من بين المدافعين ووضعها على يمين حارس مرمى الخريطيات.

الهدف الأول حفز السيلية لزيادة هجومه، ولاحت فرص للتسجيل، في المقابل الخريطيات لم يجد غير اللجوء الى الكرات المرتدة عبر رشيد تيبر كنين ومحمد عثمان، الا ان دفاع السيلية نجح في الصمود والتصدي، لينتهي الشوط بتقدم السيلية بهدف دون رد.

 مع بداية الشوط الثاني حاول الخريطيات ان يعود وهو رد فعل طبيعي لفريق متأخر بهدف، الا ان المهاجم رشيد تبير كنين فقد للمسة الأخيرة في أكثر من كرة قبل ان يعود السيلية الى أسلوبه الهجومي وكراته الخطيرة التي مثلت تهديدا لمرمى شهاب الليثي.

وقد نجح مهند علي مرة أخرى وسجل الهدف الثاني له ولفريقه بالدقيقة 50 من كرة وصلت عبر هجمة سريعة عن طريق أحمد حموذان الذي مرر كرة عرضية استقبلها مهند علي وتوغل ومن ثم سددها من داخل الجزاء.

 الهدف الثاني جعل الخريطيات يفكر بالتقليص والإبقاء على حظوظ العودة، وشن بعض الكرات على مرمى كلود أمين حارس السيلية الذي رد أكثر من كرة فيما تسابق الهجوم على ضياع البعض الآخر، وأجرى المدربان تبديلات من أجل التعويض والتعزيز في الدقائق اللاحقة، ولم يتغير شيء من واقع المباراة التي انتهت بفوز السيلية بهدفين دون رد.