خسارة الاسبوع السادس امام الريان

حقق نادي الريان الفوز على الخريطيات بنتيجة 2-0 ، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد الخور ضمن منافسات الأسبوع السادس من مباريات دوري نجوم QNB للموسم الكروي 2020-2021 .
واستعاد الريان نغمة الانتصارات بهذا الفوز بعد خسارته في الجولة الماضية أمام الدحيل، ليرفع رصيده إلى 10 نقاط ،فيما توقف رصيد الخريطيات عند 6 نقاط بعد تلقيه الخسارة الرابعة هذا الموسم .

سجل أهداف المباراة عبد العزيز حاتم في الدقيقة 43 ، والإيفواري يوهان بولي من ركلة جزاء في الدقيقة 70 ،وشهدت المباراة حالة طرد لمحمد شعبان لاعب الخريطيات .

بداية الشوط الأول جاءت حذرة من كلا الفريقين ، فمرت الربع ساعة الأولى بدون أي هجمات خطيرة على المرمى ،وظهر الريان متأثرا بشكل واضح بغياب صانع ألعابه الجزائري ياسين براهيمي.

فيما حافظ الخريطيات على التوازن الدفاعي وكاد أن يتقدم بالهدف الأول عند الدقيقة 18 بمهارة فردية من نجمه المغربي رشيد تيبركانين الذي سدد كرة رائعة من خارج منطقة الجزاء في اقصى الزاوية اليسرى للحارس فهد يونس ،لكن ألغاه الحكم محمد أحمد بعد الرجوع لتقنية الـ “VAR” بسبب تدخل قوي من محمد عثمان لاعب الخريطيات مع ميركادو قبل وصول الكرة لرشيد وتسجيل الهدف .

اعتمد الخريطيات على الهجمات المرتدة السريعة من خلال الارتداد السريع من الدفاع للهجوم بالاعتماد على طريقة 4-5-1، مستغلا سرعة رشيد الذي شكل خطورة كبيرة على المرمى.

ورغم غياب الريان عن مستواه المعهود إلا أنه نجح في إنهاء الشوط متقدما بهدف نظيف عن طريق عبد العزيز حاتم عند الدقيقة 43 بعد هجمة منظمة بدأها الكاميروني فرانك كوم الذي مرر كرة في الجبهة اليمنى لميركادو لعبها بدوره عرضية متقنة وضعها حاتم برأسه في المرمى ليخرج فريقه متقدما بهدف نظيف من هذا الشوط.

وفي الشوط الثاني فرض الريان تفوقه بعدما أجرى الأوروجوياني أجيري تغييرا بنزول موفق عوض بدلا من عبد الرحمن الحرازي، حيث كثف الفريق هجومه ونجح في الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 69، طرد على أثرها محمد شعبان لاعب الخريطيات بعد لمس الكرة باليد، ليسجل منها يوهان بولي الهدف الثاني ويتقدم الريان 2- 0، وهي نفس النتيجة التي انتهت عليها المباراة .