بيان صحفي صادر عن اجتماع رؤساء اندية الدرجة الثانية

الموضوع / مناقشة مقترحات لتطوير دوري الدرجة الثانية

اجتمع رؤساء أندية الدرجة الثانية بمقر نادي معيذر الرياضي ، لمناقشة عرض الموازنات للموسم الرياضي 2023 / 2024 ، وطرح العديد من المحاور والاقتراحات ، التي تهدف إلى تطوير أندية الدرجة الثانية وجذب الكفاءات الإدارية القطرية للعمل في الأندية الرياضية ، وبناءاً عليه فقد تقرر وبالإجماع على وضع عدد من الاقتراحات إلى اتحاد كرة القدم وهي كالتالي :
أولاً / المطالبة بزيادة ميزانية أندية الدرجة الثانية ، بالإضافة إلى الغاء مقترح نظام توزيع الميزانية حسب المراكز ، ويُمكن تعويض ذلك بتخصيص مكافآت لأصحاب المركز الأول والثاني .
ثانياً / الاتفاق على اختيار المدربين من قِبَل الأندية، وعرضهم على لجنة التطوير لأخذ الرأي في المدربين ، ويمكن للجنة التطوير ترشيح مدربين من قِبَلهُم ويحق للاندية القبول او الرفض .

ثالثاً / الإبقاء على نظام المسابقات الحالي (الدوري من قسمين ) ،ولمعالجة نقص عدد المباريات يمكن إقامة بطولة كأس الدرجة الثانية من دوري ذهاب واياب، و امكانية مشاركة أندية الدرجة الثانية مع الاولى في أي بطولة تنشيطية مثل بطوله كأس أوريدو .

رابعاً / الإبقاء على عدد ( 5 ) لاعبين محترفين ، بواقع ( 3 ) لاعبين تحت سن ( 25 ) عام ، وكذلك عدد ( 2 ) لاعبين فوق سن ( 25 ) عام .

خامساً / بخصوص نظام الصعود والهبوط
فقد أثنى رؤساء الأندية علي التطور الكبير لمستوى أداء أندية الدرجة الثانية وأنه لا يوجد فارق في المستوى الفني مع معظم أندية الدرجة الاولى، وهذا الفارق من وجهه نظرنا هو في الإمكانيات المادية ، لأن النتائج في المواجهات بين فرق الاولى والثانية في (كاس سمو الامير ) أثبتت ذلك.

سادساً / ناقش الرؤساء على الغاء دوري الرديف ، وذلك للاستفادة من اللاعبين بانتقالهم لأندية الدرجة الثانية ، وتطوير الفرق بالمواهب صغيرة السن ، والتي تهدف إلى تطوير منظومة اللاعبين .

سابعاً / في حال تسجيل اللاعب القطري بأندية الدرجة الثانية ، يتم ابقاؤه على آخر تصنيف له بالدرجة الأولى لمدة موسم ، وذلك تشجيعاً للاعبين للعب بالدرجة الثانية .

حيث تم مناقشة هذه الإقتراحات بشكل موسّع ، وتم إقرارها بإجماع رؤساء أندية الدرجة الثانية ، ليتم رفعها إلى اتحاد كرة القدم الموقر ، والتي تهدف إلى تطوير بطولة دوري الدرجة الثانية بشكل عام ، وعلى الأندية بشكل خاص ،