الروماني بانيت مدرب الخريطيات: مونديال قطر سيكون الاكثر تميزاً في التاريخ

ثقتي كبيرة في عودة الصواعق للدرجة الأولى
العمل كأسرة واحدة يقودنا لتحقيق أهدافنا
مونديال قطر سيكون الاكثر تميزاً في التاريخ

الروماني سبريان بانيت مدرب الخريطيات انطلق بشكل جيد مع الفريق مع بداية دوري الدرجة الثانية للموسم الجديد حيث تمكن الصواعق من تحقيق الفوز على الوعب وعلى المرخية في الجولتين الاولى والثانية من الدوري ليتصدر الفريق المنافسة مبكراً.
سبريان بانيت تحدث للموقع الرسمي للخريطيات في أول حوار معه كشف من خلاله العديد من الحقائق التي تتعلق بمسيرة الفريق في دوري الثانية والطموحات الكبيرة لتحقيق هدف الصعود للدرجة الاولى.
وعبر هذه المساحة نطالع ما قاله بانيت في اول حديث له للاعلام القطري.

اولاً .. هل كانت لديك خلفية عن الخريطيات والكرة القطرية قبل التعاقد مع النادي؟

اعرف الكثير عن الكرة القطرية خاصة وانني كنت قريباً  من قطر عندما كنت ادرب في نادي الهلال السعودي وكنت اعرف معلومات لا بأس بها ، ولكنها لم تكن كافية لأن تركيزي الاكبر كان على الفريق الذي كنت ادربه في السعودية.

هل انت راض عن الفترة الاعدادية التي سبقت دوري الثانية؟
نحن أصحاب المركز الاول في دوري الدرجة الثانية حالياً لذلك من الطبيعي ان اكون راض عن الفترة الاعدادية التي سبقت انطلاقة الدوري وعملنا عمل جيد خلال الفترة الماضية وفي كل الاوقات يجب ان نعمل للافضل دائما

هل كنت تتخوف من المباراة الاولى امام الوعب؟
بالنسبة للمباراة الاولى امام الوعب لقد كاد اللقاء ان ينتهي بالتعادل 2/2 قبل ان نحقق هدف الفوز في الدقائق الاخيرة ، ولم أتفاجأ لأنني اضع كل الاحتمالات بكل النتائج ولكن الاهم انني قد حصلت على الثلاث نقاط ، ونحن ننظر دائماً للامام ولا نرجع للخلف لأن الجميع يعرف اننا فزنا على الوعب.

وماذا عن اللقاء الثانية امام المرخية؟
المرخية فريق قوي وجاء بعد مباراة رائعة امام مسيمير فاز فيه الفريق بثلاثية مقابل هدف ، وقد تابعتهم عن قرب واعرف كل شيء عنهم كيف يلعبون ويفكرون ،وفي المباراة ادينا اداء تكتيكي عالي والغينا كل فرص المرخية واستغلينا نقاط الضعف عندهم ، ومثلمنا رأيتم في الهدف الاول عرفنا كيف نستغل الثغرات واحرزنا الهدف ، ونحن نحترم المرخية وكان ندا قويا بالنسبة لنا ويضم لاعبين مميزين.

وكيف ترى المباراة المقبلة امام مسيمير؟
المباراة المقبلة امام مسيمير هي مواجهة مهمة للغاية والاعداد بدأ لها مبكراً والفريق يضم لاعبين متميزين وانا اركز على فريقنا وليس على مسيمير واللاعبين لو اتبعوا تعليماتي سنحقق الفوز.

لقد انطلق الخريطيات بقوة في الدوري .. هل انت قلق من حدوث تراجع؟
انا لا اخاف من شيء نؤدي عملنا كما ينبغي انا محترف واللاعبين محترفين والكل يحترم عمله ويؤدي اقصى ماعنده بغض النظر عن الخصم وانا اثق في كل اللاعبين على الرغم من انني اعرف عقلية بعض اللاعبين عندما يحدث هذا التراجع ، والتراجع وارد ونحن نعمل مع بشر لديهم مشاكل واحساس ويعتمدون علينا ليكونوا في افضل صورة في المباراة.

كيف ترى مستويات اللاعبين المحترفين.؟

بالنسبة للاعبين المحترفين بالفريق في قطر كل فريق به لاعبين محترفين واخرين مواطنين ولو لعبنا بالمحترفين فقط سنخسر المباراة والعكس كذلك ، وعلينا ان نلعب جميعا كمنظومة متكاملة والتفرقة بين المحترفين والمواطنين في العقود فقط وانما في الملعب الجميع سواسية والكل يقاتل ليظهر كل ماعنده.

هل ترى ان الفريق في حاجة لتدعيم وظيفة معينة ام الوقت لا يزال مبكراً؟

تحت كل الظروف انا لا اشتكي من اللاعبين لان ذلك امر غير منصف ، وفي كل الاوقات في مجال للافضل بمعني يمكن ان نجدد في وظيفة معينة وفقاً للمتطلبات.

كيف ترى الاجواء بشكل عام في الخريطيات؟
الفريق متعود ان يكون في الدرجة الاولى والذي يميز النادي يعمل كل الاعضاء كفرد من العائلة وانا فرد جديد في هذه العائلة ، وانا من مسؤوليتي ان اكون متلزم بقوانين هذه العائلة ،وانا اتألقم مع الجميع للوصول للنتيجة المطلوبة ، ومثل اللاتينيين يحبون انهاء الاشياء بسرعة ، والآن اتأقلم مع اسرة الخريطيات بشكل جيد.

هل انت واثق من الصعود بالفريق للدرجة الأولى؟
الصعود للدرجة الاولى هو هدفي الاول ونؤدي كل ما لدينا للوصول للهدف ، وانا أؤمن ومتفائل بأن اقود الفريق للدرجة الاولى وهذه هي اول تجربة في حياتي بتدريب فريق بالدرجة الثانية ، ولولا اننا واثق من ان ادارة النادي ستساعدني في تحقيق الهدف لما قبلت تدريب الفريق.

ماهي رؤيتك لتنظيم قطر لكأس العالم2022؟
وبالنسبة لقطر وكاس العالم انا فخور جدا بان اكون متواجد في قطر البلد الذي سينظم المونديال ، وانا اشكر قطر على وصولها لهذا المستوى الرائع في المنشآت وفي كرة القدم بشكل خاص ، وكل ما رأيته من ملاعب وتنظيم اتوقع ان يكون كأس العالم في قطر هي النسخة الاكثر تميزا في التاريخ.

كلمة اخيرة ماذا تقول فيها؟
اخيرا اشكر ادارة النادي التي وضعت ثقتها في شخصي وطريقة الشكر الوحيدة ستكون بالعمل الاحترافي يومياً حتى نصل لاهدافنا المنشودة.