الخريطيات ضمن المجموعة الثانية في كأس الإتحاد

جرت صباح اليوم الإثنين بمقر الاتحاد القطري لكرة القدم قرعة الموسم الثالث من كأس الاتحاد للموسم الكُروي 2023-2024، بحضور علي حمود النعيمي رئيس قسم المسابقات بالاتحاد وممثلي الأندية المشاركة في البطولة.
,أسفرت القرعة عن توزيع الفرق المشاركة إلى خمس مجموعات بواقع أربعة فرق في كل منها ، حيث جاء فريقنا ضمن المجموع الثانية التي تضم الى جانبه اندية العربي وقطر والوعب.
وضمت المجموعة الأولى الشحانية ومسيمير والوكرة ومعيذر، بينما ضمت المجموعة الثالثة أندية السيلية ولوسيل والغرافة والسد، والمجموعة الرابعة الخور والشمال وأم صلال والريان، أما المجموعة الخامسة فضمت البدع والدحيل والمرخية والأهلي.
وتنطلق مباريات مرحلة المجموعات للبطولة في الثالث من شهر سبتمبر المقبل، وسوف يت إصدار جدول المباريات لاحقاً.
ويشارك بالمسابقة أندية الدرجتين الأولى ( فئة الأولمبي تحت 21 سنة) والثانية،وشهدت النسخة الأولى غياب أندية السد والدحيل والريان التي أنهت مشاركتها حينذاك في منافسات دور المجموعات بدوري أبطال آسيا2021 في السعودية والهند والتي أقيمت بنظام التجمع.
ويقضي نظام البطولة بإقامة منافسات الدور الأول من مرحلة واحدة، بحيث يتأهل الفريق صاحب المركز الأول من كل مجموعة من المجموعات الخمس ، إلى جانب الفرق الثلاثة صاحبة أفضل مركز ثاني إلى الدور الربع النهائي، فيما تقام المراحل المتقدمة بنظام خروج المغلوب وصولاً للمباراة النهائية.
يذكر أن النسخة الأولى من البطولة تُوج َبها نادي السيلية ، بينما تُوج العربي بطلاً للنخسة الثانية، وكانت النسخة الأولى أقيمت في الموسم 2021 كبطولة تنشيطية نظمها الاتحاد لتعويض فترة التوقف (بسبب تداعيات جائحة كورونا) وبعد انتهاء معظم مسابقات الموسم باستثناء (مسابقة كأس الأمير).