احمد المناعي: ينتظرنا موسم صعب وسأبذل قصارى جهدي مع التونسي العجلاني

أسندت إدارة نادي الخريطيات مهمة مساعد المدرب للفريق الأول لكرة القدم للمدرب القطري أحمد المناعي المشرف على قطاع الشباب بالنادي.
وجاء قرار إدارة النادي في ظل الجهود الكبيرة التي يبذلها المدرب في سبيل تطوير مستوى اللاعبين الشباب والاستعانة بهم في صفوف الفريق الأول لكرة القدم.
وقال أحمد راشد المناعي بعد توليه المنصب الفني الجديد أن يتقدم بالشكر والتقدير لإدارة النادي برئاسة سعادة الشيخ خليفة بن ثامر آل ثاني رئيس النادي، وسعادة الشيخ أحمد بن ثامر آل ثاني المدير التنفيذي والجهازين الفني والاداري على الجهود المبذولة من قبلهم قبل انطلاقة الموسم بهدف العودة بالفريق لدوري نجوم قطر (دوري نجوم QNB).
وقال انه سعيد بالثقة الغالية التي أولتها له الإدارة ومنحه الفرصة للمساهمة مع المدرب التونسي أحمد العجلاني المدير الفني بالنادي وتقديم أقصى الجهود لتهيئة الفريق بشكل جيد قبل انطلاقة دوري الدرجة الثانية، وتحقيق الانتصارات التي تقود الفريق الى تحقيق هدفه وهو العودة السريعة الى دوري الأضواء.
وأكد المناعي في تصريحاته للموقع الرسمي لنادي الخريطيات أن دوري الدرجة الثانية ليس بالسهل كما يعتقد البعض، وخاصة في الموسم الجديد في ظل سعى كل الأندية لتدعيم صفوفها بأبرز اللاعبين المحترفين والمواطنين بما فيهم من شاركوا من قبل مع أندية الدرجة الأولى وبالتالي فهم يتمتعون بخبرات كبيرة.
وأضاف: لذلك فأنا أرى أن دوري الدرجة الثانية في الموسم الجديد سيكون صعباً، ومن الطبيعي أن نكون في أتم جاهزية للإرتقاء بالمستوى الفني للفريق ليصبح في أفضل جاهزية قبل انطلاقة الموسم من خلال البرنامج الاعدادي الأول بالدوحة، قبل السفر إلى تركيا للانتظام في معسكر من خلال البرنامج التحضيري الثاني الذي تتخلله مباريات ودية يتم خلالها الوقوف على مستوى اللاعبين ومدى جاهزيتهم وانسجامهم.
وأوضح المناعي أن الفريق لم يوفق في الموسم الماضي في تحقيق هدف الصعود والعودة السريعة للدرجة الأولى حيث كان قريباً جداً من ذلك، ولكن هذه الطموحات لم تتحقق بسبب الإصابات المتعددة لأبرز اللاعبين الأساسيين في بعض المباريات المهمة ، وربما عدم التركيز الذي لازم بعض اللاعبين في تسجيل اهداف كانت سهلة، فضلاً عن استقبال مرمى الفريق لأهداف ماكان لها ان تهز الشباك لو كانت درجات التركيز عالية.
وتابع: قبل تسلم مهام مساعد المدرب بالفريق الأول لكرة القدم بنادي الخريطيات كنت مدرباً لفريق الشباب بالنادي وهذا سيفيدني كثيراً حيث كنت قريباً جداً من الفريق الأول وأتابع كل التفاصيل الفنية وأعرف قدرات اللاعبين وامكانياتهم الفنية جيداً.
وقال مساعد مدرب الخريطيات: سبق وان توليت مهمة مساعد مدرب فريق قطر مع المدرب وسام رزق ومدرب الفريق تحت 23 سنة، ومدرب منتخب قطر للصالات خلال 4 سنوات وحققت إنجازات جيدة كدوري ودوري شباب في دوري الصالات بالمركز الثالث، وأيضا الرابع، وحصلت على عديد من الشهادات في التدريب منها وحاليا احضر لشهادة البرو(المحترفين) ، أول مدرب قطري مرشح لدورة البرو خارج قطر.
وعن المدرب التونسي احمد العجلاني قال المناعي: العجلاني من المدربين الكبار وصاحب خبرات كبيرة درب العديد من الأندية في الخليج وفي تونس والمغرب، وانا واثق ان الفريق سيقدم مستويات جيدة في الموسم الجديد.
وقال لكل مدرب طريقته ونهجه في تدريب الفرق، وأنا دائماً افضل المدرسة الاسبانية في التدريب واكتسبت منها الكثير من طريقة اللعب والخطط والنهج التدريبي بشكل عام، وانا افضل الفكر الاسباني.
وقال: المدربين القطريين حققوا نجاحات كبيرة مثل وسام رزق مع قطر ويونس علي مع المرخية والعربي وقبل ذلك يوسف آدم وحقيقة اللجنة الفنية والاتحاد القطري يبذلان كل الجهود في تأهيل المدربين، ولعل المدربين القطريين هم الأقرب للاعبين مقارنة بالمدربين الأجانب ولديهم امكانياتهم وقدراتهم.
وفي ختام حديثه أشاد بالجهود الكبيرة التي بقوم بها الجهاز الإداري بقيادة منصور موسى رئيس جهاز الكرة وعبد الناصر السعدي نائب رئيس جهاز الكرة، وتركي امان مدير الفريق، وعبد الله القحطاني اداري الفريق.